منتخب الإمارات لألعاب القوى يعود من هونغ كونغ بإنجاز آسيوي تاريخي للامارات ويحتل المركز الاول عربيا والرابع بين 30 دولة
- عاد منتخب الإمارات لألعاب القوى إلى أرض الوطن فجر اليوم بعد مشاركته المتميزة في بطولة آسيا الثانية والعشرين تحت 20 عاماً، التي استضافتها هونغ كونغ خلال الفترة من 28 إلى 31 مايو 2026، محققا إنجازا استثنائيا تمثل في احتلال المركز الرابع على مستوى القارة بين 30 دولة مشاركة، والاول عربيا بعدما حصد 6 ميداليات ملونة بواقع 5 ميداليات ذهبية وميدالية برونزية ، وكان في مقدمة مستقبلية فيصل الخميري الأمين العام لاتحاد العاب القوى وعلي الغزوان ورند
دبي /
عاد منتخب الإمارات لألعاب القوى إلى أرض الوطن فجر اليوم بعد مشاركته المتميزة في بطولة آسيا الثانية والعشرين تحت 20 عاماً، التي استضافتها هونغ كونغ خلال الفترة من 28 إلى 31 مايو 2026، محققا إنجازا استثنائيا تمثل في احتلال المركز الرابع على مستوى القارة بين 30 دولة مشاركة، والاول عربيا بعدما حصد 6 ميداليات ملونة بواقع 5 ميداليات ذهبية وميدالية برونزية ، وكان في مقدمة مستقبلية فيصل الخميري الأمين العام لاتحاد العاب القوى وعلي الغزوان ورند الكحيل عضو لجنة الإعلام بالاتحاد

وجاء هذا الإنجاز ليؤكد المكانة المتنامية لألعاب القوى الإماراتية على الساحة الآسيوية، خاصة في ظل المنافسة القوية التي شهدتها البطولة بمشاركة نخبة من المواهب الواعدة في القارة. وتصدر المنتخب الصيني الترتيب العام برصيد 25 ميدالية، منها 14 ذهبية و9 فضيات وبرونزيتان، فيما حل المنتخب الهندي ثانيا بـ18 ميدالية، وجاء المنتخب الياباني ثالثاً بـ17 ميدالية، بينما سجل منتخب الإمارات حضورا لافتا بحلوله رابعا متفوقا على العديد من المنتخبات الكبيرة

ويكتسب الإنجاز أهمية مضاعفة نظرا إلى أن بعثة الإمارات ضمت 10 لاعبا ولاعبة فقط، مقارنة بمنتخبات تجاوز عدد أفرادها 50 لاعبا ولاعبة، مما يعكس كفاءة برامج الإعداد والتأهيل التي ينفذها اتحاد الإمارات لألعاب القوى، ونجاح خططه في اكتشاف وصقل المواهب الوطنية القادرة على المنافسة وتحقيق الإنجازات في المحافل القارية والدولية
وأكد اللواء محمد المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، أن النتائج التي حققها المنتخب تمثل محطة مضيئة في مسيرة اللعبة، وتجسد حجم العمل الذي تم خلال الفترة الماضية لإعداد جيل جديد من الأبطال القادرين على تمثيل الدولة بأفضل صورة
وقال: “نحن فخورون بما قدمه أبناؤنا وبناتنا في بطولة آسيا، فالإنجاز لم يكن مجرد حصد ميداليات، بل تأكيد على أن الاستثمار في المواهب الوطنية يسير في الاتجاه الصحيح ، فقد كانت المشاركة بعدد محدود من اللاعبين ومع ذلك تحقق هذا المركز المتقدم بين 30 دولة مما يعد دليلا واضحا على جودة العمل الفني والإداري داخل الاتحاد
وأضاف: “ما تحقق في هونغ كونغ يمثل إضافة مهمة إلى استراتيجية الاتحاد الهادفة إلى تعزيز الحضور الإماراتي في البطولات الخارجية، من خلال مسار متدرج يبدأ بالمنافسات الخليجية والعربية وصولا إلى البطولات القارية والعالمية، ونحن على ثقة بأن المستقبل يحمل المزيد من الإنجازات لألعاب القوى الإماراتية
وحرص اللواء محمد المر على تهنئة أصحاب الإنجاز وأسرهم والأجهزة الفنية والإدارية، مشيدا بروحهم القتالية العالية وإصرارهم على رفع علم الإمارات فوق منصات التتويج، كما أثنى على الأداء الفني المتميز الذي قدمه جميع أفراد المنتخب طوال منافسات البطولة
من جانبه، أكد الدكتور خالد النابلسي نائب رئيس المنظمة العربية لدعم المواهب ورئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد الاماراتي لالعاب القوى ، أن الإنجاز الذي تحقق في هونغ كونغ يعكس التفوق الذي وصلت اليه رياضة العاب القوى الإماراتية والاهتمام الكبير بالمواهب الشابة
وقال النابلسي: “ما حققه منتخب الإمارات في هذه البطولة يعد إنجازا استثنائيا بكل المقاييس، خاصة أن أبناء الإمارات نافسوا منتخبات تمتلك أعدادا كبيرة من اللاعبين وإمكانات ضخمة، ومع ذلك تمكنوا من فرض حضورهم بقوة وتحقيق نتائج مبهرة وضعت الإمارات في المركز الرابع آسيويا والاول عربيا
مضيفا أن هذه النتائج تؤكد نجاح رؤية اتحاد الإمارات لألعاب القوى برئاسة اللواء محمد المر في بناء قاعدة قوية من الرياضيين الشباب، كما أنها رسالة واضحة بأن أبناء الإمارات يمتلكون القدرات والإمكانات التي تؤهلهم للمنافسة على أعلى المستويات القارية والدولية.
مؤكدا أن الإنجازات المحققة في هونغ كونغ تمثل خطوة جديدة نحو تحقيق أهداف أكبر خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن العمل سيستمر لتوفير أفضل بيئة ممكنة للاعبين الموهوبين بما يضمن استدامة النجاحات وتعزيز مكانة الإمارات في ألعاب القوى الآسيوية والعالمية . ووجه النابلسي الشكر لمطار دبي علي حسن الاستقبال وتسهيل إجراءات العودة لبعثة اتحاد العاب القوي
ورفع أعضاء بعثة اتحاد الإمارات لألعاب القوى أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة الإنجاز المميز الذي حققه المنتخب في البطولة الآسيوية، مؤكدين أن هذا النجاح يأتي ثمرة الجهد والتعب الامحدود الذي تم بذله من الكادر الاداري والفني الاعبيين وأهدى اللاعبون والجهازان الفني والإداري هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، تقديرا للدعم والرعاية التي أسهمت في تحقيق هذه النتائج المشرفة ورفع علم الإمارات عاليا في المحافل القارية





